رئيس الوزراء الجيبوتي يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح

قناة اليمن | جيبوتي

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، أهمية تعزيز وتطوير العمل المشترك بين اليمن وجيبوتي ودول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، في ظل تنامي التهديدات على الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء اليوم، رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كميل، في إطار زيارته الرسمية إلى جيبوتي؛ لتعزيز العمل المشترك وأمن الملاحة الدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما بحثا سُبل تعزيز التنسيق الأمني مع الجهات اليمنية- الجيبوتية والدولية، في الحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وثمّن العميد طارق مواقف الحكومة الجيبوتية المساندة والداعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.

من جانبه، جدد رئيس الوزراء الجيبوتي التأكيد على موقف بلاده المساند لليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

حضر اللقاء محافظا تعز والحديدة نبيل شمسان، والدكتور الحسن طاهر، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، سفير اليمن في جيبوتي عبدالله السقطري .. ومن الجانب الجيبوتي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل محمد وأمين العاصمة جيبوتي سعيد المزجاجي وسفير جيبوتي لدى اليمن محمد عيسي وعدد من المسؤلين من البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى