وكيل مأرب يفتتح 7 مشاريع مياه وصرف صحي بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة

قناة اليمن | مارب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، 7 مشاريع مياه وصرف صحي في مديريتي المدينة وحريب بكلفة 700 الف دولار امريكي بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية نفذتها منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة “اليونيسف”.

كما تفقد الوكيل، سير العمل في تنفيذ مشروع خزان المياه البرجي في حي القصر الجمهوري بمدينة مأرب.

وتشمل المشاريع التي جرى افتتاحها في مديرية المدينة ( شبكة المياه بحي السلام، شبكة المياه بمنطقة الصحن بحي الشركة، شبكة المياه بمنطقة الصيانة بحي الشركة، ومشروع تحسين نظام الصرف الصحي بمخيم النازحين في كلية المجتمع)، فيما تضمنت المشاريع المنفذة بمديرية حريب ( تأهيل شبكة المياه في المدينة، تأهيل خزان المياه الرئيسي بسعة 500 متر مكعب، وتنفيذ وتأهيل خط الضخ )، ويبلغ اجمالي المستفيدين منها 145 الف مستفيدا من النازحين والمجتمع المضيف.

كما تفقد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح في حي القصر الجمهوري بعاصمة المحافظة، سير الاعمال الانشائية للخزان الخرساني البرجي للمياه على ارتفاع 18 مترا، وبسعة 270 مترا مكعبا، البالغ كلفته 160 الف دولار امريكي بتمويل من منظمة “اليونيسيف”.

وفي تصريح صحفي اشار الوكيل مفتاح الى تزامن افتتاح هذه المشاريع مع استعدادات الشعب اليمني الاحتفال بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر التي قضت على النظام الكهنوتي البائد، ومنحت الشعب الحياة والعدالة والمساواة وصانت له كرامته وعزته وحققت له منجزات كبيرة في مختلف المجالات.

وثمن الدكتور مفتاح الدور الانساني لمركز الملك سلمان في المحافظة على تعزيز قدرات السلطة المحلية في تلبية الاحتياجات الاساسية للسكان وتقديم الخدمات المنقذة للحياة لهم، وتمويل تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة.. موجها قيادة فرع المؤسسة العامة للمياه بتركيب عدادات الاستهلاك لكافة المستفيدين واستيفاء قيمة المياه المستخدمة، بما يساهم في ترشيد الاستخدام واستدامة هذه المشاريع ومورد المياه للاجيال القادمة.

كما ثمن دور منظمة اليونيسف الانساني وشراكتها مع السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات المتزايدة في عدة قطاعات ومنها المياه وتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى