البحسني يشهد عرضًا عسكريًا لخريجي الدفعة الأولى ثانوية عامة من كلية الشرطة بحضرموت

قناة اليمن | المكلا

شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، عرضًا عسكريًا لخريجي الدفعة الأولى ثانوية عامة بنظام سنتين للعام 2021 – 2022، من كلية الشرطة بحضرموت.

وقدّم الخريجون في الحفل الذي بدأ بالسلام الجمهوري، وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية بمحافظة حضرموت عرضًا عسكريًا مهيبًا على أنغام الفرقة الموسيقية في ساحة العرض، الذي تقدمه قائد طابور العرض العسكري وحملة الأعلام، ومرور مجموعات العرض مستعرضين قوتهم وجاهزيتهم لتنفيذ المهام الأمنية الوطنية، وجرى عقب العرض تسليم القيادة للدفعة الجديدة التي ستصون الأمانة وستحفظ الوديعة.

وقال اللواء البحسني: “اليوم نحتفل بتخرج دفعة جديدة من هذا الصرح الأمني، في إنجاز نوعي جديد، لرفد المؤسسات الأمنية والشرطية بالضباط المتسلحين بالعلم والمعرفة”، حاثًا الطلاب على نقل الصورة الصحيحة لكل ما تلقوه من معارف ومفاهيم قانونية وتدريبات ميدانية إلى مواقع العمل والواجب في محافظاتهم التي سيعملون فيها، والاستفادة من الكوادر والخبرات الأمنية في الميدان.

وأوضح أن هذا الصرح الأكاديمي تأسس في ظل ظروف صعبة والبلاد تمر بمرحلة حرب، ليكون منجزًا أمنيًا وشرطيًا يفخر به الوطن، مشيرًا إلى أن عملية التأسيس لم تكن بالأمر السهل، فقد رافقتها بعض الصعوبات، إلا أن العزيمة والإرادة وبفضل العمل الجماعي لقيادة الكلية تم التغلب على جميع العوائق.

بدوره أوضح مدير كلية الشرطة بحضرموت اللواء الركن سالم الخنبشي، أن خريجي الدفعة الأولى ثانوية عامة بلغوا 248، وقد صدر القرار الجمهوري بترقيتهم إلى رتبة ملازم ثاني، مهنئًا الخريجين بهذه الترقية.

وجرى في الحفل، قراءة النتيجة النهائية لخريجي الدفعة، التي تم إقرارها وتصديقها من قبل مجلس الكلية وفقًا للخطة التدريبية والتعليمية، إذ تقدم إلى الامتحان (248) طالبًا، ونجح منهم (248)، وتخلف عن الامتحان (62)، وحصل على تقدير ممتاز (18)، فيما حصل على تقدير جيد جدًا (110)، وحصل على تقدير جيد (119)، وحصل على تقدير مقبول طالب واحد.

وعقب الحفل والعرض العسكري، اطلع النائب البحسني على سير الأعمال الإنشائية في المسجد التابع لكلية الشرطة بحضرموت، ووجّه باستئناف العمل بشكل عاجل، على أن يتم افتتاح المسجد في رمضان القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى