كورونا تحاصر المنتخبات.. هل بطولة أمم أفريقيا في خطر؟

قناة اليمن | متابعات

حالة جدل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن البطولة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية، لا سيما ما يتعلق بإصابة عدد من اللاعبين في بعض المنتخبات بفيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الاثنين، أن يوسف المساكني قائد المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأضاف في بيان أن اختبارات “كوفيد-19” التي أجريت للمساكني في قطر أثبتت “إيجابية التحلي

وكان اللاعب البالغ عمره 31 عاما شارك مع فريقه العربي أمام أم صلال في الدوري القطري يوم الخميس الماضي.

وتابع الاتحاد: قوانين ولوائح كأس إفريقيا لا تسمح بالتغيير حاليا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين قد وقع غلقها يوم 30 ديسمبر 2021.

كما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الجمعة، إصابة أربعة لاعبين من منتخب الكاميرون بفيروس كورونا قبل تسعة أيام من مباراة افتتاح البطولة بين الدولة المضيفة وبوركينا فاسو.

كما كشفت منتخبات أخرى تستعد لخوض النهائيات المقرر أن تنطلق في التاسع من يناير الجاري عن حالات إصابة بكوفيد-19 بعد أن أعلن منتخب الرأس الأخضر إصابة سبعة لاعبين آخرين بالفيروس إضافة إلى لاعب في منتخب المغرب.

ويأتي ذلك إضافة لحالات إصابة أعلنتها الجزائر وساحل العاج أمس الخميس. وربما يحرم منتخب ساحل العاج أيضا من جهود الحارس الأساسي سيلفان جبوهو بسبب الإيقاف.

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جبوهو الذي يلعب في أثيوبيا بالإيقاف مؤقتا بعد سقوطه في اختبار للكشف عن مادة محفزة للأداء.

وأعلن الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم هذا القرار لكن اتحاد كرة القدم في ساحل العاج لم يؤكده.

من ناحية أخرى أصيب الكاميروني إيريك مكسيم شوبو-موتينغ نجم بايرن ميونخ خلال التدريبات وينتظر معرفة إذا كان بوسعه اللعب.

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إن موتينغ المتوقع أن يقود خط هجوم الدولة المضيفة شعر “بألم شديد في ركبته اليمنى” وأجرى فحصا بالأشعة وينتظر النتيجة وسط مخاوف من غياب المهاجم البالغ 32 عاما عن البطولة.

وأعلنت الكاميرون أيضا أن المدافع البارز ميشيل نجادو-نجادجوي ولاعب الوسط بيير كوندي مالونج والجناح كريستيان باسوجوج والحارس الاحتياطي جان إيفالا أصيبوا جميعا بكورونا.

وألغى منتخب الرأس الأخضر بالفعل مباراة ودية دولية أمام المغرب قبل أن يعلن عن حالات إصابة جديدة بالفيروس في معسكره الداخلي اليوم الجمعة.

وقال منتخب الرأس الأخضر في بيان إن اللاعبين المصابين يخضعون للعزل الذاتي لكنهم لا يشتكون من أي أعراض وإن 15 لاعبا فقط شاركوا في التدريبات اليوم الجمعة.

كما قرر بدر بانون مدافع المغرب، الذي ضمه المدرب للتشكيلة في اللحظات الأخيرة، تأجيل خططه للحاق بمنتخب المغرب في معسكره بالإمارات بعد إصابته بكورونا.

والخميس الماضي، قال منتخب ساحل العاج إن اللاعبين القادمين من أوروبا لمعسكره في جدة بالسعودية أصيبوا بالفيروس ووضعتهم السلطات المحلية في الحجر الصحي.

وقال منتخب الجزائر في وقت سابق إن لاعبيه يوسف بلايلي ومحمد أمين توجاي وحسين بن عيادة أصيبوا بكوفيد-19 في معسكر تدريبي في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى