ملتقى دعوي في تعز يحذر من خطورة استمرار الانقلاب الحوثي

قناة اليمن | تعز

نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن ملتقى تعز الدعوي تحت عنوان (خطر استمرار الانقلاب الحوثي وأثره الكارثي على اليمن والمحيط الإقليمي”، تحت رعاية وزارة الأوقاف والإرشاد.

ويهدف الملتقى إلى بيان خطورة الفكر الحوثي ومحاولته تجريف الهوية اليمنية المعتدلة، وبيان الآثار المترتبة على هذا التجريف، وواجب المجتمع في مواجهة هذا المشروع التدميري الخطير الذي يدمر اليمن أرضاً وإنساناً.

وفي الملتقى أقيمت ندوة قدمت عدد من أوراق العمل التي ركزت في مجملها على خطورة الأفكار الحوثية الدخيلة على ثقافة وعادات وتقاليد الشعب اليمني، بالإضافة إلى أهمية تشكيل حائط صد منيع وخلق توعية مجتمعية أمام مخاطر الحركة الحوثية خاصة مع سعي الميليشيا لتكريس هويتها الطائفية وتوسيع دائرة دوراتها المذهبية التي تتبنى فكرة أفضلية طائفة محددة كما تردد الجماعة.

وفي المحور الأول تحت عنوان “الدور المنشود للدعاة والمرشدين في مواجهة الفكر الحوثي” تحدث مدير عام الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز القاضي خالد البركاني عن أدوار العلماء والدعاة في المعركة الفكرية ضد ميليشيا الحوثي وبيان آثارها المدمرة على المجتمع اليمني.

وتحدث في المحور الثاني  الشيخ علي القاضي بعنوان “تفنيد شبهات الفكر الحوثي” ناقش فيه بعض الشبهات الحوثية وآثارها وآلية تفنيدها بالأدلة والحجج القاطعة، فيما قدم الشيخ مختار الرميمة المحور الثالث بعنوان “الآثار الاجتماعية المدمرة للفكر الحوثي ومظاهره”، والمحور الرابع بعنوان “واجب المجتمع بشرائحه المختلفة تجاه الفكر الحوثي” قدمه الدكتور نبيل القاضي.

وفي الملتقى خرج المشاركون بعدة توصيات هامة من بينها “دعوة العلماء والدعاة إلى بذل مزيد من الجهود في بيان ضلالات الفكر الحوثي وتحصين الناس من معتقداته الباطلة، والدعوة إلى حشد الجهود المختلفة لمواجهة الفكر الحوثي وألا تقتصر على الجانب العسكري فقط، وغيرها من التوصيات الهامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى