الارياني يبحث مجالات التعاون الثنائي مع رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام المصري

قناة اليمن | الرياض

بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر بن مطهر الإرياني مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية كرم جبر مجالات وسبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين واليات تعزيزها.

وخلال اللقاء استعرض الوزير الارياني مع نظيره المصري مستجدات الاوضاع السياسية في بلادنا وما تعرضت له مؤسسات الإعلام الرسمي والأهلي من تدمير ممنهج على يد الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران، والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل استعادة وتعزيز دور الإعلام في مواجهة آثار الحرب السياسية والاجتماعية وتدعيم مشاريع اللحمة الوطنية.

وتطرق الإرياني الى جهود الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء مجلس القيادة في احلال السلام والتعاطي الايجابي المستمر مع كافة الجهود والمبادرات الدولية الرامية الى انهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل والعادل، مشيراً الى استمرار تعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية ورفضها لكافة تلك المبادرات والجهود خدمة للمشروع الايراني العابث في المنطقة.

وثمن الوزير الارياني جهود الاشقاء في جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الداعمة للشرعية الدستورية على طريق استعادة الدولة وتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة وتخفيف تداعيات الأزمة الانسانية التي خلفتها الحرب.

وأشاد الوزير بموقف الاعلام المصري الداعم للقضية اليمنية ودوره في التوعية بمخاطر التمدد الايراني في المنطقة ودعم المليشيات وتشجيع الانقلاب ورفع السلاح في وجه الدول، وكذا التعاون المثمر بين المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام في مصر ووزارة الاعلام والثقافة والسياحة في بلادنا.

وأكد الوزير على اهمية التنسيق الاعلامي في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا والمخاطر والمؤامرات التي تتعرض وتستهدف بلداننا وهويتنا وثقافتنا وفي مقدمة ذلك الخطر الايراني الذي يستهدف وحدة مجتمعاتنا ويسعى بكل وقاحة لاشعال نيران الفتنة الطائفية التي لن تبقي ولن تذر.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الاذاعة ليزا الحسني والمستشار الاعلامي لسفارة بلادنا لدى القاهرة بليغ المخلافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى