الارياني: ما عجزت ‎مليشيا الحوثي عن تحقيقه في مأرب عبر الحرب لن تنتزعه بالمراوغات السياسية

قناة اليمن | سبأ

قال معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة “إن شروط مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لوقف عدوانها البربري واستهدافها الممنهج للمدنيين في محافظة ‎مأرب تكرار لنقاط أعلنها المدعو مهدي المشاط قبل تصعيدها العسكري الواسع نهاية العام الماضي”.

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إن النقاط التي نشرت في 21 سبتمبر 2020م رفضتها في حينه السلطة المحلية ومشائخ وقبائل وابناء محافظة مأرب وكل الشرفاء في اليمن”‏.

وأشار الارياني، إلى أن تلك النقاط التي رفضت في أوج حشد مليشيا الحوثي لعناصرها وسلاحها الثقيل نحو مأرب، لن تمر الآن وقد دفن الجيش والمقاومة وقبائل مأرب الابطال عدتها وعتادها في جبال وصحاري وسهول ووديان المحافظة ومرغوا أنفها في التراب، وان ما فشلت المليشيا في تحقيقه عبر الحرب لن تنتزعه اليوم بألاعيب ومراوغات سياسية‏.

وأكد الارياني، إن أطروحات مليشيا الحوثي تؤكد بعدها الكامل عن طريق ونهج السلام ومتطلباته، ومحاولاتها تجزأة الأزمة والحل، بما يتلاءم مع مخططاتها العسكرية على الارض، ورفضها للسلام الحقيقي الذي ينهي الحرب في كامل اليمن ويضع حدا للماساة الانسانية، ويمنح كل اليمنيين حقهم في الحياة بشكل طبيعي‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي للانصياع لجهود ودعوات التهدئة ووقف إطلاق النار، وإحلال السلام الشامل والعادل والمستدام وفق المرجعيات الثلاث، والذي ينهي مأساة الحرب ويؤسس للمستقبل الذي يستحقه اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى