نائب وزير التخطيط يبحث مع منظمة العون الإنساني والتنمية مستوى تدخلاتها في اليمن

قناة اليمن | عدن

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير منظمة العون الإنساني والتنمية في اليمن عبدالحليم ضيف الله، تنفيذ المنظمة خلال العام الجاري، مشروع خدمات التغذية الإضافية، بمديريات حديبيو وعبدالكوري وقلنسية بمحافظة سقطرى.

وتطرق اللقاء إلى تدخلات المنظمة المنفذة خلال العام الماضي، والتي شملت مشروع توزيع المواد الغذائية، وتعزيز الأمن الغذائي للأسر الأشد فقرا في محافظة سقطرى، والبالغ تكلفته 433 ألف دولار، ومشروع خدمات التغذية الإضافية الخاص برفع الوعي بمخاطر وأسباب الإصابة بسوء التغذية في محافظات أبين ولحج وسقطرى وتعز وحضرموت الوادي وعمران والبيضاء، بتكلفة مليون و 258 ألف دولار، إضافة إلى التحضيرات النهائية لافتتاح غرفة الولادة المجهزة بالكامل في المركز الصحي بمديرية حالمين بمحافظة لحج.

وأكد الدكتور باصهيب، أن الوزارة تتبنى إستراتيجية خاصة للمرحلة الحالية والقادمة متعلقة بالبرامج والتدخلات ونوعية المشاريع المطلوبة، والتي تضمن تلبية الاحتياجات والخدمات الملحة بالمناطق البعيدة النائية والمترامية الأطراف بكافة محافظات الجمهورية .. مشيرا إلى أن تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة في البلاد أدى لارتفاع كبير بعدد المحتاجين بالمناطق المتضررة من الحرب والأزمة في البلاد.

من جانبه استعرض مدير منظمة العون الإنساني والتنمية في اليمن، أهم البرامج والمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في مجالات الصحة والتغذية .. منوها بمستوى التنسيق القائم بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمنظمة خلال المراحل الماضية في تنفيذ مشاريع المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى