فرنسا تخسر من الدنمارك وتودع دوري الأمم الأوروبية من دور المجموعات

قناة اليمن | باريس

خسر المنتخب الفرنسي من نظيره الدنماركي 2-0 اليوم الأحد وودع دوري الأمم الأوروبية من دور المجموعات على ملعب باركن ستاديون، في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

من جهةٍ أخرى تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على النمسا بنتيجة 3-1 وصدارة المجموعة الأولى.

هولندا تهزم بلجيكا بهدف فان دايك وتصعد لقبل النهائي

تأهل منتخب هولندا للدور قبل النهائي في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتغلب منتخب هولندا 1 / صفر على ضيفه منتخب بلجيكا، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، التي شهدت أيضا فوز منتخب بولندا على مضيفه منتخب ويلز بالنتيجة ذاتها.

وحافظ منتخب هولندا على صدارته لجدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، إثر تحقيقه 5 انتصارات وتعادل وحيد في مشواره بالمجموعة، ليأتي تأهله للأدوار النهائية في المسابقة، التي تجرى في العام المقبل عن جدارة واستحقاق.

وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما احتل منتخب بولندا المركز الثالث بسبع نقاط، وتذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة واحدة، ليهبط إلى القسم الثاني للبطولة.

وتقمص فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، دور البطولة في لقاء هولندا وبلجيكا، بعدما سجل هدف منتخب (الطواحين) الوحيد في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز، كرر منتخب هولندا تفوقه على نظيره البلجيكي، بعدما تغلب عليه 4 / 1 في اللقاء الأول الذي جرى بينهما بالمجموعة في حزيران/يونيو الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ويأتي تأهل المنتخب الهولندي للأدوار النهائية في البطولة، ليمنحه قوة دفع جيدة للغاية قبل خوضه نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.

ويتواجد منتخب هولندا، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر والإكوادور والسنغال.

وفي اللقاء الآخر، عمق منتخب بولندا من جراح مضيفه منتخب ويلز، بعدما تغلب عليه بهدف حمل توقيع كارول سويدرسكي في الدقيقة 58.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى