البعثة الأممية: مقتل وإصابة 242 مدنياً في الحديدة نتيجة الألغام منذ نوفمبر الماضي

قناة اليمن | متابعات

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، مقتل وإصابة 242 مدنياً في محافظة الحديدة بسبب الألغام الحوثية ومخلفات الحرب منذ نوفمبر الماضي.

وقالت في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، الاثنين، “إنه منذ تغيير الخطوط الأمامية في 12 نوفمبر 2021 (إعادة تموضع القوات المشتركة)، تم الإبلاغ عن وقوع 242 ضحية مدنية في الحُديدة من بينها (101) شخص قٌضي جراء ذلك و (141) آخرين أصيبوا بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحرب”.

وأضافت: “في الأيام الثلاثة الماضية وحدها، تم تسجيل وقوع خمسة عشر ضحية جـّراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، بما في ذلك وفاة طفل واحد وإصابة (12) طفلاً آخرين”.

وتابعت: “تُعد هذه الحصيلة المؤسفة بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين في المحافظة”.

وجددت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) دعوتها لاتخاذ تدابيرَ عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة، مؤكدة التزامها بدعم الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.

وشددت على ضرورة “اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً في الحُديدة، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما برحوا يتأثرون بنحو متباين بمخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية هذه”.

Exit mobile version