السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة

قناة اليمن | نيويورك

التقى مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، اليوم، في نيويورك، المندوب الدائم لجمهورية غانا لدى الأمم المتحدة، عضو مجلس الامن السفير هارولد اغيمان، والذي من المقرر ان تترأس بلاده أعمال المجلس لشهر نوفمبر 2022.

جرى خلال اللقاء، بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وجهود المجتمع الدولي في تخفيف المعاناة الإنسانية لشعبنا اليمني وإنهاء الصراع.

وأكد على أهمية تحمل مجلس الامن مسؤولياته في ممارسة الضغط على الميليشيات الحوثية للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة والانخراط بإيجابية ودون شروط مسبقة مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للوصول الى تسوية سياسية للازمة..مجدداً التزام الحكومة اليمنية ودعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص لإحلال السلام الشامل والمستدام وفقاً لمرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

واستعرض السعدي، جهود الحكومة في سياق الهدنة الحالية والتنازلات التي قدمتها حرصاً على استمرار وتمديد الهدنة الإنسانية..مشيراً الى انه بالمقابل تواصل الميلشيات الحوثية التنصل عن التزاماتها بموجب هذه الهدنة ورفضها فتح الطرق الرئيسية في تعز ورفع الحصار عن هذه المدينة المحاصرة منذ اكثر من سبع سنوات.

من جانبه أكد السفير هارولد اغيمان، دعم جهود الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتحسين الوضع الاقتصادي والخدماتي في كافة ارجاء البلاد..مشيراً الى أهمية استثمار الزخم الذي توفره الهدنة للدفع قدماً بعملية السلام والوقف الشامل لإطلاق النار وانهاء الصراع واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى