البرلمان العربي يدين رفض مليشيات الحوثي تمديد الهدنة الإنسانية البرلمان العربي يدين رفض الحوثيين تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن

قناة اليمن | القاهرة

دان البرلمان العربي، رفض مليشيات الحوثي الإرهابية تمديد الهدنة الإنسانية التي اقترحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ ووافقت عليها الحكومة اليمنية.

وقال البرلمان العربي في بيان له، اليوم، ” ان رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك رفضها لجهود السلام وعزمها مواصلة العمليات الإرهابية داخل اليمن وخارجه وهو ما يمثل خرقا واضحا لكافة المواثيق والأعراف الدولية”.

وشدد البرلمان، على ضرورة دعم المجتمع الدولي للجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن باعتبارها ضرورة إنسانية ملحة لتخفيف حدة الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب اليمني..مجدداً موقفه الثابت بشأن دعمه للحكومة الشرعية في اليمن ودعم الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لاستعادة مؤسسات الدولة.

وحذر البرلمان العربي، من خطورة تبعات الرفض الحوثي لتمديد الهدنة والذي سيؤدي لتعريض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر..مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمواصلة جهودهما للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم (2216) وبما يحقق للشعب اليمني السلام والأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى