وزارة الاتصالات تشارك بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى المنعقد بجمهورية رومانيا

قناة اليمن بوخارست

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالعاصمة الرومانية بوخارست، بوفد تراسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج.

في المؤتمر، دعا الوزير الدكتور العوج، إلى دعم الدول النامية من قبل الاتحاد الدولي وتقديم الحلول لمعالجة الاوضاع التي تتطلبها من اجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية في هذه الدول.. مستعرضاً وضع قطاع الاتصالات في اليمن ورؤية الحكومة المستقبلية في تنمية والنهوض بهذا القطاع وسبل تجاوز التحديات التي فرضتها ازمة البلاد، اضافة إلى أهم الاحتياجات المطلوبة للوصول الى ما وصل اليه العالم المتقدم في تقنية المعلومات والاتصالات.

ويناقش المؤتمر الذي بدأ أعماله في 26 سبتمبر الماضي ويستمر حتى 14 اكتوبر بمشاركة عدد من وزراء الاتصالات من مختلف الدول والامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وممثلين واعضاء دوليين، عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بمستجدات تقنية الاتصالات والتطورات الدولية فيها وسبل تنمية شبكات الاتصالات وحوكمة الانترنت والامن السيبراني واعتماد الخطط الاستراتيجية للاتحاد للاعوام 2023 – 2026 م، وانتخاب قيادات جديدة للاتحاد.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، اجرى وفد بلادنا المشارك عددًا من اللقاءات بالوزراء ورؤساء الوفود وقيادات الاتحاد الدولي للاتصالات والجهات ذات العلاقة، لبحث اوجه التعاون المشترك فيما بينهم ومدى الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم كلا على حده .

كما جرى استعراض الفرص المتاحة في اليمن وإمكانية تقديم الدعم المناسب من الاتحاد الدولي للاتصالات لليمن في مجالات تطوير البناء المؤسسي والتدريب والتأهيل وتقديم المشورة حول رفع كفاءة اداء الاتصالات بالعاصمة المؤقتة عدن ووضع خطط لإعادة تاهيل البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما التقى وفد بلادنا بالمجموعة العربية المشاركة بأعمال المؤتمر للتنسيق معها حول البرامج المشتركة في تقنية الاتصالات وآلية ترتيب دعم المرشحين من الدول العربية في مختلف مواقع الاتحاد الدولي .

ورحب الجميع بإعادة مقعد اليمن في انشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وما يتضمنه ذلك الاستحقاق السماح لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن حق المشاركة والاقتراع والتصويت والاستفادة من برامج الاتحاد وافضل الممارسات والاستثمارات المتنوعة بعد غياب دام سبع سنوات.

Exit mobile version