افتتاح معرض طفولة اليمن في دار الأوبرا المصرية

قناة اليمن | القاهرة

افتتح بدار الأوبرا في العاصمة المصرية القاهرة، معرض الصور” طفولة اليمن من ١٩٥٠ حتى يومنا هذا” والذي يضم مجموعة نادرة من الصور المحفوظة في الأرشيف الاستثنائي لدار البحر المتوسط لعلوم الإنسان في جامعة إكس مارسيليا بفرنسا.

وواضح مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة حسين محب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الصور تعرض للجمهور اليمني والعربي لأول مرة وتصور لحظات مختلفة من حياة الأطفال اليمنيين في مختلف محافظات وأنحاء اليمن.

واشار الى ان الصور التقطها ثلاثة من أوائل العلماء والباحثين الفرنسيين الذين عاشوا وعملوا في اليمن في النصف الثاني من القرن الماضي وهم: كلوديا فايان، سولانج أوري ومارسو غاست) بالإضافة إلى شخصيتين يمنيتين اهتمتا بالتعليم والتراث هما: أحمد محمد النعمان وفاطمة البيضاني الزاوية.

من جانبها اكدت الباحثة الفرنسية جولييت هونفو، ان المعرض يقام في القاهرة بالتعاون والتنسيق مع المركز الثقافي اليمني في مصر بهدف التعريف بأوضاع الطفولة في اليمن خلال اكثر من سبعة عقود، من خلال صور التقطها عدد من الباحثين الفرنسيين واليمنيين.

وتخلل المعرض الذي حضره عدد من أبناء الجالية اليمنية والباحثين والمهتمين بالشأن اليمني، محاضرة تقديمية للباحثتين الفرنسيتين جولييت هونفو وفانيسا غينو.

وسيرافق المعرض الذي يستمر يومين ، عدد من الفقرات الفنية لعدد من العازفين اليمنيين المبدعين على آلات العود والقنبوس والناي والساكسفون والأورج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى