وزير الخارجية يؤكد على متانة العلاقة بين بلادنا وجمهورية الصين

قناة اليمن | الرياض

اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، على متانة العلاقة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية، واهمية تعزيزها وتنميتها الى آفاق ارحب بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، القائم باعمال السفارة الصينية لدى بلادنا شاو تشينغ، والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض بن مبارك، مستجدات الأوضاع في اليمن وإفشال مليشيات الحوثية مساعي الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الأممية، وما يعكسه ذلك من عدم مبالاتها لمعاناة الشعب اليمني واستقرار المنطقة وعدم جديتها بالمضي قدما نحو إحلال السلام وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب بل وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في مدخل البحر الأحمر وامدادات الطاقة الدولية في اليمن والمنطقة.

ولفت بن مبارك، الى تقديم الحكومة الشرعية المرونة الكاملة في تنفيذ بنود اتفاق الهدنة رغبة منها في تحقيق تطلعات اليمنيين نحو السلام والتخفيف من المعاناة الإنسانية مقابل تعنت الحوثيين بعدم تنفيذ اي التزامات وخرقها لبنود الهدنة وعرقلة تنفيذها رغبة منها في تغليب مصلحة المشروع الايراني التوسعي على حساب المصلحة اليمنية الوطنية.

ومن جانبه اكد شاو تشينغ، موقف الصين الثابت تجاه اليمن ووحدته واستقراره ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي وكافة الجهود الاممية التي تبذل في تحقيق عملية السلام وانهاء الحرب..مشيراً الى استمرار بلاده في تقديم كافة اوجه الدعم التنموي والانساني والاغاثي لليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى