اختتام الدورة الـ 69 للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة لشرق المتوسط بمشاركة بلادنا

قناة اليمن | القاهرة

اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم، اجتماعات الدورة الـ 69 للمكتب الإقليميلمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة وفد بلادنا برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

واكد الوزير بحيبح، على ضرورة زيادة التنسيق مع الشركاء والمنظمات الدولية العاملة في الميدان بما يحقق الدعم الكافي لمختلف القطاعات الصحية..مشيرا إلى موجبات مغادرة حالة الطوارئ في القطاع الصحي والانتقال إلى مرحلة الديمومة مع ابقاء الاهتمام ببرامج الطوارئ وتعزيز منظومة خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وتبنى الإجتماع الأهداف المؤدية إلى بلوغ اهداف التنمية المستدامة في حقبة ما بعد (كوفيد 19) وتسريع وتيرة التغطية الصحية الشاملة والامن الصحي.

وكان وزير الصحة، قد بحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، مجالات التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وأشاد بحيبح بالدور الكبير لمنظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في بلادنا والإبقاء على تماسكه بعد التخريب الذي لحق به جراء حرب المليشيات الحوثية .. لافتاً إلى أن جهود حكومية تبذل بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي، للنهوض بالقطاع الصحي والخروج به نحو الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى