بنزيمة يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم

قناة اليمن | متابعات

فاز الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد التفوق في منافسة على ساديو ماني وكيفن دي بروين وروبرت ليفاندوفسكي اليوم الاثنين.

ونال بنزيمة الجائزة بعدما قاد ريال مدريد لحصد لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي، ليصبح أول لاعب فرنسي يتوج باللقب منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998.

واستلم بنزيمة الجائزة من مواطنه زيدان لاعب ريال مدريد السابق، وأصبح خامس فرنسي يحقق هذا الإنجاز بعد أيضا رايموند كوبا وميشيل بلاتيني وبيير بابان.

وقال بنزيمة بعد الصعود على المنصة “هذه الجائزة الموجودة أمامي تجعلني أشعر بفخر شديد. عندما كنت صغيرا كان هذا حلم طفولتي ولم أيأس أبدا… كل شيء يمكن أن يتحقق”.

وأضاف “كانت أمر بفترة صعبة عندما لم أكن ضمن المنتخب الفرنسي لكني لم أيأس أبدا. أنا فخور جدا بمسيرتي هنا. لم يكن الأمر سهلا. عانت عائلتي من أوقات صعبة أيضا”.

وقضى بنزيمة موسما مذهلا وسجل 44 هدفا في 46 مباراة في كل المسابقات وساهم في الحصول على لقب دوري الأبطال رقم 14، وهو رقم قياسي للنادي الإسباني، بعدما أحرز 15 هدفا.

وانتفض ريال بشكل مذهل بعد التأخر في أكثر من مواجهة وتفوق على باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في أدوار الستة عشر والثمانية وقبل النهائي على الترتيب وسجل بنزيمة في كل هذه المباريات ذهابا وإيابا.

ووصل بنزيمة إلى قمة التألق في الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان في مباراة الإياب، حيث كان ريال متأخرا 2-صفر في مجموع المباراتين قبل أن يسجل بنزيمة ثلاثة أهداف في غضون 17 دقيقة ليصعق بطل فرنسا.

واكتفى محمد صلاح هداف ليفربول بالحصول على المركز الخامس.

وفاز مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي بجائزة أفضل ناد، ونال البلجيكي تيبو كورتوا، زميل بنزيمة، جائزة أفضل حارس بالعالم.

وفاز الإسباني بابلو مارتن جافي نجم خط وسط برشلونة بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، عن موسم 2021 /2022، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” اليوم الاثنين.

وشارك جافي البالغ عمره 18 عاما، في 46 مباراة مع برشلونة في الموسم الماضي، حيث سجل هدفين وست تمريرات حاسمة.

وتفوق جافي على إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ وجود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند وونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان.

وفاز البلجيكي الدولي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس في العالم لموسم 2021 /2022، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اليوم الاثنين.

وساهم كورتوا في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.

وشارك كورتوا /30 عاما/ في 52 مباراة مع النادي الملكي في الموسم الماضي، حيث استقبلت شباكه 46 هدفا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه في 22 مباراة.

وتفوق كورتوا على أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول وإيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي ومايك ماينيان حارس مرمى ميلان.

وتوج القناص البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة “جيرد مولر” لأفضل مهاجم سجل أكبر عدد من الأهداف لفريقه ولمنتخب بلاده خلال موسم واحد، وذلك خلال حفل مجلة “فرانس فوتبول” اليوم الاثنين لجوائز الأفضل في الموسم.

وأحرز ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني 50 هدفا وسبع تمريرات حاسمة في 46 مباراة مع بايرن ميونيخ الألماني في الموسم الماضي.

كما سجل ليفاندوفسكي سبعة أهداف لصالح منتخب بولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى