رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين مؤتمر الشباب والتنمية في عدن

قناة اليمن | عدن

حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، حفل تدشين مؤتمر الشباب والتنمية ضمن مسارات البرنامج الوطني للشباب، تحت شعار ” شبابنا المؤهل ضمانة المستقبل”.

وفي الحفل القى رئيس الوزراء كلمة عبر في مستهلها عن سعادته لمشاركة الشباب في تدشين مؤتمرهم الوطني بعدن والذي يمثل نقطة ريادة لعدن ومن المهم تعميمه على كل المحافظات المحررة.. مقدما الشكر لوزير الدولة محافظ عدن على التحضير والاعداد لهذا المؤتمر ودوره المقدر في تبني البرنامج الوطني للشباب، ورمزية عقده في عدن، وما يمكن ان يقدمه الشباب في عدن من نموذج.. وقال ” الرمزية الكبيرة لعدن انها كسرت مشروع مليشيا الحوثي في 2015م وحمل فيها الشباب السلاح للحفاظ على كرامة البلاد بأكملها، وكثير من الحاضرين في هذا المؤتمر شاركوا في المقاومة ضد الحوثيين وهي لحظات تاريخية لا تنسى، وتحملت فيها عدن العبء الأكبر”.

وشدد الدكتور معين عبدالملك على أهمية العلاقة بين الأجيال ونقل المعرفة وتمكين الشباب في مواقع يكونوا قادرين فيها على استلهام الخبرة من الذين سبقوهم لضمان تناقل المعرفة والخبرة بين الأجيال.. منوها بدور الشباب في عدن في مرحلة ما بعد القضاء على مشروع الحوثي، والتطلعات منهم في الاستمرار بالمشاركة في عملية البناء والتنمية.. مؤكدا حرص الحكومة على دعم مخرجات البرنامج بما يخدم تنمية قدرات الشباب في تطوير العملية التنموية بالبلاد .

ولفت الى حرص الحكومة على اشراك الشباب من خلال ضخ دماء جديدة الى الوظيفة العامة وفق معايير شفافة وواضحة تتيح عدالة الفرص للشباب.. مشيرا الى الإعلان مؤخرا عن درجات وظيفية تستهدف الشباب لتوزيعهم على مؤسسات الدولة للمشاركة في خدمة وتطوير وتنمية المجتمع في القطاعات المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تدعم الشباب والبرامج التي تساهم في تمكينهم اقتصاديا وتنمويا لما فيه خدمة المجتمع والوطن ، لان إرادة الشباب قوية وتخلق واقع إيجابي في مختلف المجالات والقطاعات خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.. منوها بأهمية مثل هذه البرامج التي تستهدف الشباب في مختلف المجالات التدريبية والتأهيلية والابداعية لخلق واقع جديد يقوم على الاعتماد بشكل رئيسي على الشباب في إدارة الدولة .

من جانبه أوضح وكيل محافظة عدن رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للشباب عبدالرؤوف السقاف ، ان هذا البرنامج يأتي كنسخة ثانية من مؤتمر الشباب الذي أقيم في عدن عام 2020 تحت شعار شباب في مواجهة الازمات والذي يعكس روح المرحلة الجديدة التي تشهدها مدينة عدن .

واشار إلى أن البرنامج يتضمن اربع مسارات متنوعة تهدف في مجملها الى تحسين الواقع الشبابي في عدن ويركز على خلق منصة حرة وتفاعلية للتعبير والابداع والابتكار ، واطلاق برامج تأهيلية على الصعيدين العلمي والعملي لرفع كفاءة الشباب وتعزيز قدرتهم على بناء مشاريعهم الخاصة، وبناء قنوات تواصل بين الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى