اليابان تسقط أستراليا بالقاضية وترافق السعودية إلى مونديال 2022

قناة اليمن | سيدني - د ب أ

لحق المنتخب الياباني لكرة القدم بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم 2022 بقطر إثر فوزه الثمين والمتأخر (2 / 0) على مضيفه الأسترالي اليوم في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بالتصفيات الأسيوية المؤهلة.

وهذه النتيجة، ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى كأس العالم 2022 بغض النظر عن نتيجة مباراتيه أمام الصين اليوم وأستراليا يوم الثلاثاء المقبل.

وسجل لاعب الساموراي كارو ميتوما هدفين متتاليين في الدقيقتين (89) و(90+4) ليمنح منتخبي اليابان والسعودية تأشيرة التأهل للمونديال.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 نقطة لينتزع صدارة المجموعة الثانية بهذا الدور مؤقتاً، وذلك بفارق نقطتين فقط أمام نظيره السعودي الذي يستطيع الانفراد مجدداً بالصدارة من خلال الفوز على نظير الصيني في مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة.

وتجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 15 نقطة في المركز الثالث لكن أمله في التأهل المباشر للمونديال ينحصر في الملحقين الأسيوي والعالمي.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا فاصلا ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وكان منتخبا إيران وكوريا الجنوبية حجزا بطاقتي التأهل المباشر من المجموعة الأولى إلى النهائيات فيما يدور صراع عربي ثلاثي على المركز الثالث بين منتخبات الإمارات ولبنان والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى