غالتييه : غيرنا طريقة اللعب لتحقيق الاستفادة القصوى من ميسي ومبابي ونيمار

قناة اليمن | باريس - رويترز

قال كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان اليوم الاثنين إنه غير طريقة لعب فريقه في المباريات الأخيرة لاختبار كيف يمكن للثلاثي الهجومي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار اللعب بشكل أكثر فاعلية، وبالقرب من بعضهم البعض.

وبعد ثلاثة تعادلات متتالية في جميع المسابقات، وشكوى مبابي من دوره في الفريق، تخلى جالتييه عن طريقة 3-4-2-1 وتحول للعب 4-3-1-2، حيث فاز باريس سان جيرمان بمباراتين على التوالي، بما في ذلك فوز على المنافس أولمبيك مرسيليا.

وقال جالتييه للصحفيين قبل استضافة مكابي حيفا غدا الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا “لقد غيرنا طريقتنا في آخر مباراتين لأسباب مختلفة.

“أردنا أن نرى كيف يمكن أن نكون أكثر خطورة وكيف يكون هناك ثلاثي هجومي يلعب بالقرب من بعضه البعض”.

وسيضمن الفوز في المباراة مقعدا لباريس سان جيرمان في دور 16 للبطولة.

وقال جالتييه “لقد لعبنا مباراتين بهذه الطريقة، لكن بغض النظر عن الطريقة، يتعين عليك أن تركض كثيرا. حتى لو لعبنا غدا بهذه الطريقة، فلا يزال علينا الاعتماد على مجهود بعضنا البعض.

“إنها مزية أن تمتلك طريقتين للعب… صحيح أن هناك تفكير دائم حول أفضل طريقة لنشر ثلاثي هجومنا في الملعب. هم لاعبون يحلم أي مدرب بامتلاكهم. لكن الأمر متروك لي كمدرب لوضعهم في أفضل الظروف”.

وصدم حيفا نظيره يوفنتوس في وقت سابق من هذا الشهر، وانتصر عليه 2-صفر، في أول فوز له في دوري أبطال أوروبا منذ عقدين، وقال جالتييه إنه لم يتفاجئ بجودة منافسه الإسرائيلي.

وأوضح جالتييه “إنهم منظمون بشكل جيد ويقظون. لديهم لاعبون يمتلكون مهارات فنية جيدة ولديهم النزعة الهجومية… هم قادرون على الهجوم. لقد أعاقونا لمدة 30 دقيقة (في مباراة الذهاب التي فاز بها سان جيرمان 3-1).

“فازوا على يوفنتوس بطريقة لعب مختلفة وهذا يظهر مدى جودة مدربهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى