وزير النقل يبحث مع مسؤول أممي الاجراءات الفنية لمعالجة مشكلة الناقلة صافر

قناة اليمن | عدن

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، الاجراءات الفنية واللوجستية لمعالجة مشكلة الناقلة النفطية صافر.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية و الموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي،ونائب الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن ديجو زويا،خطة عمل الأمم المتحدة في حشد الموارد المالية لتمويل عملية التفريغ والنقل للنفط الخام في الخزان.

واكد وزير النقل، على ضرورة التحرك السريع لتفادي أي عواقب بيئية محتملة من الناقلة النفطية صافر الراسية في منطقة راس عيسى.. موضحاً أهمية التنسيق بين الفريق الأممي واللجنة الوطنية المختصة بمعالجة وضع الخزان لمناقشة الترتيبات الفنية للخطة.

من جهته اوضح الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، ان العمل الميداني لتفريغ الخزان صافر سيبدأ في الربع الأول من العام القادم 2023م وسيستغرق اربعة اشهر حسب ماهو معد للخطة الأممية.. مشيراً الى تكلفة مشروع الخطة يصل الى اكثر من 100 مليون دولار.. مبدياً تفهمه لقلق الحكومة اليمنية من مخاطر الخزان.. مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل مساعيها وجهودها لمعالجة الصعوبات والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى