رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بالتسهيلات الدولية لتعزيز البنك المركزي بمبلغ 300 مليون دولار

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية، إنغر تانغبورن للبحث في مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وتطرق اللقاء الى تداعيات التهديدات الارهابية الحوثية على الاوضاع المعيشية، والامن والسلم الدوليين، والاجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.
واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى الاجراءات الحكومية لردع التهديد الارهابي الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات منظمة ارهابية.

وجدد فخامة الرئيس طمأنة المنظمات الانسانية ووكالات الاغاثة والقطاع الخاص من ان تنفيذ قرار التصنيف الارهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني، لكنه حذر في نفس الوقت من التعامل مع المليشيات خارج اطار الاستثناءات المعتمدة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في السياق بدور المملكة المتحدة، والولايات المتحدة لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي ابتداء من الاسبوع المقبل.

واكد فخامة الرئيس اهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الاساسية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين في جميع انحاء اليمن.

كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود الولايات المتحدة الاميركية في تنفيذ قرار حضر الاسلحة المرسلة الى المليشيات الارهابية الحوثية التي قادت الى اعتراض العديد من سفن التهريب الايرانية، وصولا الى الشحنة التي اعترضها الاسطول الاميركي الخامس هذا الاسبوع في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى