وزير الخارجية يبحث مع مدير عام الـ( ايسيسكو ) انشطة وبرامج المنظمة في اليمن

قناة اليمن | الرباط

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مجالات التعاون المشترك، وانشطة وبرامج المنظمة التي تقدمها لليمن.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتحالف الحضارات المنعقد في الرباط، اشار بن مبارك الى ان الوضع الذي تمر به اليمن حاليا، يستدعي رفع مستوى التعاون خصوصا في مجال حفظ التراث اليمني وصيانته، وتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مختلف المجالات.

ولفت الى ما خلفته الحرب العبثية لمليشيات الحوثي الارهابية من ويلات وازمات على مختلف المستويات، بما في ذلك الجوانب التربوية والثقافية و الإنسانية.. مثمنا البرامج التي ترعاها الاسيسكو في اليمن خصوصا في مجال تأهيل الشباب، والخطة البرامجية المزمع انطلاقها خلال المرحلة القادمة، و المتعلقة بالتنمية الاجتماعية، ومشروع مواجهة تسرب الفتيات من المدارس وتوعيتهم وإعداد الكادر الإداري والتربوي اللازم لذلك.

من جانبه استعرض مدير عام منظمة الاسيسكو، البرامج والانشطة التي يجري تنفيذها في اليمن.. مؤكدا تقديم كافة الدعم اللازم لليمن في هذه المرحلة الحرجة، معبرا عن اعتزامه تشكيل فريق عمل للنزول الميداني إلى اليمن، بغرض تلمس الاحتياجات الضرورية ووضع البرامج والمشاريع لتلبية تلك الاحتياجات.

ولفت الى النشاطات والمشاريع التي يجري تنسيقها مع مركز الملك سلمان للاغاثة، وكذلك مع عدد من المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن في الرباط عزالدين الاصبحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى