حجة | غارات جوية مكثفة تُلحق بالمليشيا الحوثية خسائر كبيرة ودفاعات الجيش تٌسقط مُسيّرتين

قناة اليمن | حجة

شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الإيرانية، الخميس، في مدينة حرض، شمال حجة، تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر في العتاد والأرواح.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان له، إن ست غارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية صباح اليوم، واستهدفت تجمعات للمليشيا ودوريات عسكرية “أطقم” على متنها عناصر حوثية.

من جانبها أكدت مصادر عسكرية، أن الغارات استهدفت عدة أطقم ومدرعات عسكرية وأدت إلى مقتل أكثر من عشرين مسلحاً حوثيًا وإصابة آخرين.

وأشارت المصادر أن تبادلاً للقصف المدفعي والاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الإيرانية، شهدتها مديريتي حرض وعبس، صباح اليوم.

في السياق أعلن إعلام الجيش، اسقاط دفاعاته طائرتين مسيرتين للمليشيا الحوثية الايرانية في جبهة حرض.

وفي وقت سابق من مساء أمس أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة، أن مقاتلات التحالف استهدفت بـ 18غارة تجمعات للمليشيا وآليات عسكرية بينها عربات ودوريات عسكرية “أطقم” على متنها عناصر حوثية وعيار وتموينات، في مديريات حرض وعبس ومستبا شمالي حجة.

كما أعلن التحالف عصر الأربعاء، تنفيذ (28) عملية استهداف ضد المليشيا في حجة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرا إلى العمليات أسفرت عن تدمير (14) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى