ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ عام

واشنطن - د ب أ - قناة اليمن

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ عام بفضل مؤشرات على نقص المعروض في السوق، وتوقف موجة البيع الكثيف في سوق الأوراق المالية، وتراجع المخزون الأمريكي في مجمع مستودعات كوشينج إلى مستويات حرجة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو القياسي للنفط الأمريكي، ارتفع إلى أكثر من 93 دولارا للبرميل، بعد تراجع مخزونات مستودع كوشينج إلى اقل من 22 مليون برميل، وهو ما يقترب من الحد الأدنى اللازمة لتشغيله. وارتفع سعر الخام الأمريكي بنحو دولارين ليصل إلى أعلى مستوى له منذ تموز/يوليو 2022، وهو ما يشير إلى أن سوق العقود الاجلة تعكس نقصا حقيقيا في المعروض.

وفي حين أحيا الارتفاع الأخير لأسعار النفط الحديث عن احتمال وصولها إلى 100 دولار للبرميل، فإن موجة الارتفاع توقفت في الأسبوع الماضي. وأشارت الهند وهي مستورد رئيسي للنفط في السوق العالمية، إلى تأثيرات سلبية لارتفاع أسعار الخام عن الاقتصاد، مما اثار الشكوك في آفاق الطلب على النفط في العام المقبل.

وأعلن معهد البترول الأمريكي أمس تراجعا جديدا لمخزون النفط الخام في مجمع مستودعات كوشينج خلال الأسبوع الماضي رغم ارتفاع المخزون في الولايات المتحدة بشكل عام.

وفي نيويورك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 98ر2 دولارا إلى 37ر93 دولار للبرميل تسليم تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 39ر2 دولارا إلى 57ر95 دولار للبرميل تسليم تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى