تدشين امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024

قناة اليمن | عدن

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.

وتقدم لامتحانات المفاضلة 1700 طالباً وطالبة في أربعة مراكز امتحانية في مختلف محافظات الجمهورية ( جامعة عدن، وجامعة حضرموت، وجامعة تعز، وجامعة إقليم سبأ في مأرب ) .

وأكد الوزير الوصابي ، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات، اتخذت الاجراءات اللازمة ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الإمتحانية المستهدفة..مشيراً الى انه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 بالمائة مقابل 30 بالمائة من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الافضل و الأحق للمنحة .. متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح .

من جانبه أوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لشؤون البعثات و العلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من اجل توفير الجهود والوقت ، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى