وزير المالية يبحث مع سفير كوريا أوجه الدعم الاقتصادي لليمن

قناة اليمن | الرياض

بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، مع سفير كوريا لدى اليمن تايول كواك، أوجه الدعم الاقتصادي الكوري لبلادنا، وكذا تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات بين البلدين الصديقين.

كما تناول اللقاء، إمكانية استئناف الدعم الكوري لعدد من البرامج لاسيّما في مجال بناء القدرات والدعم الفني لوزارة المالية والمصالح التابعة لها للارتقاء بمستوى أداء العمل وأنشطتها المختلفة.

وتطرق وزير المالية، إلى التحديات المختلفة التي تواجهها بلادنا على الصعيدين الإنساني والمعيشي، وكذا المالية العامة، بسبب التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا، واستهداف المنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، الأمر الذي من شأنه مضاعفة المعاناة الإنسانية وتدهور الأوضاع العامة، خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وأشار إلى الجهود الحكومية المبذولة في سبيل إجراء إصلاحات مالية واقتصادية، والعمل على تنمية الموارد وضبط النفقات وتعزيز الشفافية والمساءلة، إضافة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق استقرار وتعافي الاقتصاد والعملة الوطنية، من أجل تمكين الدولة من القيام بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها في تحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية، وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

وجدد بن بريك، التأكيد على أهمية اتفاقية برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية الشامل لليمن الذي تم توقيعه مؤخرا بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة المالية والبنك المركزي اليمني وصندوق النقد العربي في المملكة العربية السعودية، بقيمة مليار دولار، كونه جاء في وقت مهم للإسهام في تحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية المأمولة لتحسين الأوضاع العامة .. معربا عن تطلع الحكومة لمواصلة الأشقاء والأصدقاء تقديم الدعم لليمن، نظرا للحاجة الكبيرة لعملية إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحسين البنى التحتية.

وأشاد بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا في المجتمع الدولي ومنها جهود كوريا الصديقة بتقديم الدعم المالي والفني لمساندة الجهود الحكومية في عملية الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية، بما يتواكب مع رؤى قيادة المجلس الرئاسي بشأن معالجة الأوضاع العامة وتخفيف معاناة المواطنين في مختلف المجالات والقطاعات.

ومن جانبه أكد السفير الكوري لدى اليمن تايول كواك، مواصلة بلاده تقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة الحكومة اليمنية الإجراءات الهادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.

حضر اللقاء نائبة سفير كوريا لدى اليمن هاينسنج لي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى