البحسني يرأس الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بساحل حضرموت

قناة اليمن |المكلا

رأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بالساحل، للوقوف أمام الحالة الأمنية، والتصعيد الحوثي الخطير على المنشآت الاقتصادية بالمحافظة.

وأكد اللواء الركن البحسني، أهمية العمل الجماعي والتكاملي لأعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت، فيما بينهم البين بتحقيق الكثير من النجاحات على مختلف الأصعدة .. منوها بحرص مجلس القيادة الرئاسي، على دعم إجراءات التعامل مع الاستهدافات الأخيرة على المنشآت الاقتصادية.

واستعرض البحسني، نشاطه بمحافظة حضرموت للوقوف أمام القضايا الأمنية وتقييمها والبحث عن حلول لها ومعالجتها، بناءً على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من خلال عقد لقاءات مع كافة المسؤولين بالمحافظة والمكونات السياسية والقوى القبلية والشخصيات الاجتماعية، لتوحيد الجهود ومساندة السلطة المحلية بحضرموت في أداء مهامها والتصدي لأي مخاطر محدقة تهدد الأمن والاستقرار.

ولفت إلى أهمية أن يترفع الجميع عن صغائر الأمور، وتحكيم العقل في القرارات كافة، وأن يتحمل المسؤولين كافة مسؤولياتهم تجاه وطنهم ومواطنيهم في ظل أوضاع الحرب التي تشهدها البلاد .. مشددًا على العمل بمبدأ التدوير الوظيفي في مرافق الدولة لتجديد الدماء فيها وتحقيق نجاحات جديدة، وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة ضد المقصرين في أداء واجباتهم ومعاقبتهم، وتكريم المبرزين والمنضبطين في أداء الواجب الوظيفي.

وشدد على متابعة قيادة المنطقة العسكرية الثانية لاستئناف العمل في المشاريع المتعثر العمل فيها، وكذا استئناف العمل في بعض المشاريع الخدمية .. حاثًا على الاستعداد الجيد من هذا اليوم إلى الصيف القادم والبحث عن حلول ومعالجات تضمن تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين.

كما شدد البحسني، على ضرورة إيلاء السلطة المحلية بالمحافظة بالغ الاهتمام بالصندوق الخيري بحضرموت، والبحث عن مصادر لتمويله لضمان استمرار عمله، نظرًا لما يقدمه من مساعدات لشريحة كبيرة من المواطنين على مستوى الساحل والوادي .. حاثا على رعاية صندوق دعم الشباب، التجربة الناجحة على مستوى الوطن، والتي نالت إعجاب بعض الدول الأجنبية، لما يمثله الصندوق من أهمية تتمثل في دعم مشاريع الشباب وتمكينهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ودعا عضو المجلس الرئاسي، أعضاء المكتب التنفيذي إلى العمل بروح الفريق الواحد بقيادة محافظ حضرموت، والتصدي لكل محاولات النيل من حضرموت وقيادة السلطة المحلية .. مجددًا دعم المجلس الرئاسي للجهود كافة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه أوضح محافظ حضرموت، أن هذا اللقاء يأتي لتدارس وبحث آلية الدفاع عن حضرموت ومنشآتها الاقتصادية والعمل على تأمينها .. مستعرضًا أبرز القضايا التي تتطلب تدخلات من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بما يمكن حضرموت من الحصول على مستحقاتها ومكانتها التي تستحقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى