وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني

قناة اليمن | روما

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني تاكي شانسوكي، على هامش مشاركته في الدورة الثامنة لمنتدى حوارات المتوسط المنعقد في روما حاليا.

وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واستعراض مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض وزير الخارجية، جذور وطبيعة الصراع مع الحوثيين، والجهود التي تبذلها الحكومة في المشاورات والاتفاقات السابقة مع مليشيا الحوثي الارهابية لتحقيق السلام إيماناً منها بهذا المسار.

وتطرق بن مبارك، لاستهداف المليشيا للسفن والناقلات وموانئ تصدير النفط بواسطة الطائرات المسيرة الايرانية.. مؤكداً بأنها تمثل تهديداً للامن والسلم في المنطقة وتحدياً للجهود الدولية التي تبذل لاحلال السلام في اليمن.

وأشار بن مبارك، الى أهمية دعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية .. مؤكداً أن هذا التصنيف أتى نتيجة الاعمال الإرهابية التي قامت بها المليشيا وتهديدها لأمن الملاحة الدولية.

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، دعم بلاده للحكومة الشرعية ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودعمه لخطة الإستجابة الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني .. معربا عن أمل حكومته في عودة السلام والأمن والاستقرار لليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى