عدن | لقاء يناقش الترتيبات والتحضيرات لمعرض تعز للكتاب

قناة اليمن | عدن

ناقش رئيس الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع يحيى الثلايا، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب الثقافة بتعز عبدالخالق سيف، الاجراءات والترتيبات والتحضيرات النهائية لمعرض تعز المحلي للكتاب في دورته الخامسة.

واشار الثلايا خلال اللقاء، الى أن محافظة تعز تحتل أهمية نوعية في برامج الهيئة وخططها وأن معرض تعز المحلي للكتاب يعد المعرض المحلي الأهم في البلاد لما تمتلكه محافظة تعز من مقومات فاعلة في المشهد الثقافي والمعرفي الوطني خصوصا بعد اعتماد المحافظة كعاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية بموجب القرار الجمهوري رقم 2 للعام 2013م.

وأكد الثلايا على أهمية أن يكون معرض تعز في دورته الخامسة حدثاً ثقافياً بحجم تعز وحضورها الوطني والثقافي وتاريخها المعرفي..مشيداً بجهود مكتب الثقافة بمحافظة تعز ومبادراته المتميزة خلال الفترة الماضية في الاشراف والتنظيم لدورات المعرض المحلي.

وسيشهد المعرض احتفاء بشخصيات وطنية وثقافية وفنية والاعلان عن عدد من الاصدارات الادبية والأكاديمية والتاريخية الحديثة التي سيتم توقيعها على هامش المعرض وعقد حلقات نقاش لتقييم واقع الكتاب والمكتبات في اليمن وتعقيداته وآفاق النهوض به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى