رئيس الوزراء يستقبل في عدن القائم باعمال السفارة الصينية لدى اليمن

قناة اليمن | عدن

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق القاء الى المستجدات الجارية في اليمن، على ضوء استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في رفض كل فرص الحل السياسي، والدور الصيني الداعم للشعب اليمني وحكومته الشرعية، والتدخلات المطلوبة لتخفيف المعاناة الإنسانية.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء، بزيارة القائم باعمال السفارة الصينية الى عدن، ورؤية الأمور على الأرض باعتبار ذلك عامل مهم لتقييم الوضع بصورة سليمة.. مشيرا الى وجود فرص حقيقية للشراكة مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية في كثير من الجوانب، بما في ذلك مبادرة الحزام والطريق.. لافتا الى ان الصين تمثل الشريك التجاري الأول لليمن، واهمية تفعيل الخطط المشتركة في المجال التنموي والتي توقفت جراء الحرب وبينها مشروع بناء الرصيف البحري لميناء عدن وتعميق الميناء.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدعم الصيني الثابت للشرعية اليمنية، ومساندتها للجهود الأممية لإحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.. معربا عن تقديره لاستمرار هذا الدعم والتطلعات في اتخاذ مواقف وإجراءات ضغط اكثر حزما تجاه مليشيا الحوثي وداعميها في طهران لعودتها للسلام.

ولفت رئيس الوزراء الى الافاق الواعدة لتعزيز العلاقات التاريخية بين اليمن والصين في مختلف المجالات، وحرص الحكومة .. منوها بالدعم الصيني المشهود لليمن في مجالات البنى التحتية والخدمية خلال العقود الماضية.

بدوره جدد القائم باعمال السفارة الصينية، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وحرصهم على السلام وموقفهم في مجلس الامن الداعم لإنهاء الحرب ورفض الاستفزازات والتصعيد الحوثي.. مشيرا الى ان زيارة الرئيس الصيني الى الرياض وانعقاد القمة العربية الصينية تبشر بمرحلة جديدة من التعاون، في مجالات الدعم الاقتصادي والطاقة وبناء القدرات والبنى التحتية والدعم الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى