اجتماع بعدن يناقش الخطة الاستراتيجية للهيئة العليا للأدوية للاعوام 2023-2027م

قناة اليمن | عدن

ناقش اجتماع مشترك عقد ، اليوم، بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للادوية الدكتور علي الوليدي، الخطة الاستراتيجية للهيئة للاعوام من 2023 وحتى 2027م الهادفة الى تطوير آليات التسجيل والاستيراد والتصدير، والبحوث والإعلام الدوائي، والاستخدام الأمثل للموارد المالية وتنميتها، وبناء وتجهيز المركز الرئيسي وفروعه.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم عدد من الجهات ذات العلاقة بالوزارات والهيئات والمنظمات الدولية، عدد من المحاور منها دعم الصناعات المحلية، وتحديد المخاطر الصحية المرتبطة بالدواء، وتعزيز مستوى ضمان توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتسهيل انسيابها، وبناء علاقات جيدة مع الشركاء، وتعزيز عدد من البرامج الطموحة منها التدريب والتأهيل وتطوير التشريعات واللوائح والقوانين، وتحسين وضع العاملين، والحصول على شهادات الجودة العالمية، وتحديث وتطوير عمل الرقابة والتفتيش في محاربة ظاهرتي التزوير والتهريب للأدوية.

واشاد الوليدي، بالشراكة الفاعلة بين الهيئة وعدد من المؤسسات والوزارات الحكومية ذات الارتباط الوثيق بعمل الهيئة والقطاعات الصحية.. داعياً إلى تعزيز مفهوم الشراكة.

من جانبه استعرض المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، تقريراً شاملاً للخطة والأهداف التي احتوتها خطة الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى