تدشين فعاليات المؤتمر السنوي لمحور تعز العسكري

قناة اليمن | تعز

دُشن بمحافظة تعز، اليوم، فعاليات المؤتمر السنوي للعام التدريبي القتالي والعملياتي والمعنوي لمحور تعز العسكري بحضور محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية نبيل شمسان ورئيس اللجنة العسكرية والامنية المشتركة اللواء الركن على بن محسن الحارثي وأعضاء اللجنة.

وفي مستهل الجلسة الافتتاحية بحضور اللواء خالد فاضل قائد المحور والقيادات العسكرية و الأمنية، رحب المحافظ نبيل شمسان برئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والامنية المشتركة والقيادات العسكرية والأمنية..مشيداً بجهود محور تعز العسكري..مؤكداً أن مسؤوليتنا الوطنية توجب علينا التعامل مع الموقف الحالي والوضع الأخطر الذي يتعرض له وجود الدولة اليمنية الأمر الذي يجعلنا أمام موقف وطني واختبار حقيقي.

وقال شمسان “من جانبنا في محافظة تعز هدفنا هو التحرير ولن نحييد عن هذا الهدف ونحن في تعز تمثل بالنسبة لنا مواجهة المليشيات الحوثية قضية مصيرية وبالتالي نحن قد عملنا على لملمة الصفوف من أجل استكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار وإزالة كل التباينات وتوحيد الجهود”.

واضاف “أن زيارة اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة برئيسها وأعضائها يمثلون صفوة القيادات العسكرية والأمنية..معبراً عن أمله بأن تُضمّن اللجنة في توصياتها باتخاذ التدابير والاجرءات العاجلة بتوحيد هدف وقيادة كافة التكوينات العسكرية المتواجدة داخل المناطق المحررة من محافظة تعز وأيضاً التكوينات المتواجدة على الناحيتين الشرقية و الجنوبية في محافظتي لحج والضالع على حدود محافظة تعز.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة اللواء الركن على بن محسن الحارثي، بدور الجيش الوطني في تعز ..مستعرضاً الدور التاريخي الفاعل لتعز في مختلف المراحل الوطنية ..متطرقاً الى العلم والثقافة والفكر في مواجهة المشاريع المتطرفة والعنصرية .

وكان رئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، قد رحب بالحضور في المؤتمر السنوي الذي ينعقد لمتابعة آخر المستجدات على الصعيد الخاص والعام، وكل ما يتعلق بمحور تعز ومنجزاته والأهداف المنوطة على عاتقة من مهام وطنية وعسكرية وإنجازات تتعلق بخصوصياته كجيش وطني.

وقال المجيدي في كلمة ألقاها بالنيابة عن قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل “إن الجيش الوطني في محور تعز يمتلك الإرادة الصلبة والعزيمة الجبارة لتحرير المحافظة من الحصار الحوثي الغاشم التي يغض المجتمع الدولي النظر إلى هذه القضية بعين المسؤولية والاعتبار لكل المعاناة التي يعانيها أبناء المدينة والمخاطر التي يتجرعونها ليل نهار، وفوق هذا وذاك ما زال العدو يمطر المدينة بالقذائف التي تستهدف المناطق الآهلة بالسكان والمواطنين الأبرياء، ولذا تبذل قيادة المحور جهوداً حثيثة للتنسيق مع كافة الجهات العسكرية والأمنية التي تسعى في نفس المسار من أجل تحقيق الأمن والاستقرار”.

وأضاف “نأمل في مزيد من الدعم والرعاية الخاصة في رفد الجيش الوطني في محور تعز بتنفيذ جزء من احتياجاته العسكرية والمادية وسد الفراغات في متطلباته حتى ينجز مهامه ويفي بوعوده في تحرير المناطق القريبة من المدينة، والتي يجب تحريرها للضرورة القصوى”.

وأشار إلى أن محور تعز قيادة وجنوداً على ثقة كبيرة وأمل حقيقي مأمول بقيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة برئاسة المجلس الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الذي يبذل ما بوسعه في سبيل إصلاح كل الاختلالات التي يعانيها شعبنا اليمني وقضيته الوطنية العادلة ومعالجة المؤسسات العسكرية والأمنية وتلبية احتياجاتها بكل السبل من أجل إعادة تماسكها وتعزيز قدرتها الدفاعية ومنحها الثقة الكاملة في سبيل تحرير الوطن من مليشيات الكهنوت والانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى