الجيش الكوري الجنوبي يطلق طلقات تحذيرية تجاه سفينة كورية شمالية

قناة اليمن |سيئول - وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين أنه أطلق طلقات تحذيرية تجاه سفينة كورية شمالية تجاوزت خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، الحدود البحرية الفعلية بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن سفينة تجارية كورية شمالية عبرت خط الحد الشمالي بالقرب من جزيرة بينجنيونج على خط المواجهة في الساعة 3:42 صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 1842 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش ) وتراجعت شمالا بعد أن أصدرت البحرية الجنوبية رسائل تحذير وأطلقت طلقات تحذيرية، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

وغالبا ما تنتهك السفن الكورية الشمالية خط الحد الشمالي، حيث تطالب بيونج يانج منذ فترة طويلة بتحريك الخط بعيدا إلى الجنوب.

لكن الجيش الكوري الشمالي زعم أن سفينة حربية كورية جنوبية انتهكت الحدود البحرية الغربية بمسافة تتراوح بين 5ر2 إلى 5 كيلومترات في الساعة 3:50 صباحا وأطلق الجيش الشعبي الكوري 10 طلقات تحذيرية عليها.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري في بيان نقلته وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية “حذرنا مرة أخرى بشدة الأعداء الذين قاموا باستفزازات بحرية علاوة على إطلاق نيران المدفعية وبث مكبرات الصوت عبر الحدود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى