وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن ورشة عمل حول تحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للاطفال بعدن

قناة اليمن | عدن

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات ورشة العمل الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للاطفال المستضعفين، التي تقيمها قطاع الرعاية الاجتماعية الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وتتضمن الورشة التي يشارك فيها 26 ممثل من جامعات عدن وتعز وحضرموت ومؤسسات المجتمع المدني، على مدى خمسة أيام، معارف ومهارات علمية حول أهمية نظام إدارة الحالة لحماية الأطفال ( المستضعفين) ، ومناقشة تعديلات الدليل ( الفصول والملاحق ) ، وآلية خطوات عمل التعديلات لتطوير العمل على الدليل .

وفي الورشة أكد الوزير، على أهمية تحديث وتطوير الدليل بما يتوافق مع الظروف والأوضاع التي تمر بها اليمن خلال هذه المرحلة، وبما تتناسب مع خصوصية وثقافة المجتمع اليمني وعاداته وقيمه، و مع المنهجيات والأدلة الدولية لإدارة الحالة ، حيث تهدف الوزارة إلى تطوير دليل الإجراءات المعيارية الموحد المعد من عام 2015 بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف.

وأشار ، إلى أن الدليل يهدف إلى تطوير وثيقة موحدة بآلية ومنهجية واضحة المعالم والأدوار والمسؤوليات ، وإدراجها ضمن المواد الدراسية والتطبيقية في الجامعات اليمنية لتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين.

من جانبه أوضح ممثل منظمة اليونيسيف احمد عبد الدايم ، أن هناك تنسيق مشترك بين المنظمة والوزارة في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تحسين مستوى العمل في مختلف المجالات ، وأن برنامج تحديت الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للاطفال يعد أهم البرامج المشتركة التي تؤكد عمق العلاقة مع الوزارة وقطاعاتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى