وزير الشباب والرياضة يترأس الاجتماع السنوي لرؤساء الاتحادات الرياضية

قناة اليمن | عدن

ناقش الإجتماع السنوي لرؤساء الإتحادات العامة للألعاب الرياضية الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، عدد من القضايا المتعلقة بنشاطات الاتحادات وخططها للعام المقبل 2023، والتقارير السنوية لها، وكذا الاشتراكات السنوية للاتحادات في الاتحادات (العربية والقارية والدولية).

وفي الإجتماع الذي حضره بعض أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية، أكد الوزير البكري على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع قيادات العمل الرياضي في بلادنا، مشيرًا إلى إن وزارة الشباب والرياضة دعمت جميع الاتحادات الرياضية في أنشطتها المحلية ومشاركاتها الخارجية دون استثناء، وبتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، اللذان يوليان الرياضة جُل اهتمامها، باعتبارها مساحة التقاء لكل شباب الوطن .

وحث الوزير البكري الجميع على الاهتمام في إقامة الأنشطة وانتظام المسابقات وعدم اقتصارها على محافظات محددة أو بقعة جغرافية معينة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على مستوى المشاركات الخارجية وتقديم الصورة الأجمل والأفضل لرياضة الوطن .. مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة أن تمر المشاركات الخارجية سواء للمنتخبات أو الأندية عبر الأطر الرسمية والقانونية بعيدًا عن العشوائية، كما كان يحصل في بعض الأحيان”.

ودعا البكري الإتحادات الرياضية إلى العمل من أجل اليمن ورفع اسمها بين الدول، لنؤكد للعالم ومن خلال الرياضة، أنه ورغم التحديات التي تمر بها بلادنا، إلا أننا متواجدون ومشاركون، ولا شيء يحول دون رفع علم اليمن بين الأمم .

بدورهم استعرض رؤساء الاتحادات العامة، إلى أبرز القضايا التي تهم عملهم، وفي مقدمتها الميزانية التشغيلية، وضرورة تجاوب الوزارة مع خطط التطوير في مجال التدريب والتأهيل، ودعم المشاركات الخارجية، والتركيز على دعم مراكز تأهيل الموهوبين في المحافظات .. مشيدين بإهتمام وزارة الشباب والرياضة في عقد مثل هذه اللقاء لمناقشة نشاط الإتحادات والإطلاع على أوضاعها وإحتياجاتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى