الأمم المتحدة: 200 ألف مهاجر في اليمن بحاجة إلى المساعدة الإنسانية

قناة اليمن | متابعات

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن 200 ألف مهاجر إفريقي بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في اليمن.

وأضافت في بيان لها  أن “هنالك قرابة 43,000 مهاجر تقطعت بهم السبل ويعيشون في ظروف مزرية، غير قادرين على مواصلة رحلاتهم أو العودة إلى ديارهم”.

وفي سياق متصل أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أنها حصلت على تعهدات بـ 1.13 مليار دولار لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للنازحين والمهاجرين في مناطق الصراع حول العالم، من بينها اليمن.

وأشار البيان إلى أن استمرار الصراع في اليمن منذ نحو ثمان سنوات، تسبب في تدهور أوضاع النازحين والمهاجرين على حد سواء، حيث أن أكثر من 4,3 مليون شخص أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الصراع، يعيشون ظروف سيئة، وبحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية.

وقالت كريستا روتنشتاينر، رئيسة بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن: “إن الوضع يزداد سوءاً بالنسبة للمهاجرين في اليمن، وخاصة النساء، اللائي يعشن في ظروف مزرية”.

وأوضح البيان، بأن اليمن، ورغم ما تعانيه من كارثة إنسانية، لاتزال تمثل وجهة ونقطة عبور للمهاجرين من القرن الأفريقي الذين يتجه العديد منهم إلى دول الخليج بحثاً عن عمل، و”يخوضون رحلات محفوفة بالمخاطر، يتعرضون فيها لعديد الانتهاكات، مثل الاحتجاز والظروف غير الإنسانية والاستغلال والنقل القسري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى