مجلس الشورى يدين الاعتداء الارهابي الحوثي على محطتين نفطيتين لهجومين في السعودية

قناة اليمن | الرياض

ادانت هيئة رئاسة مجلس الشورى الاعتداء الارهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا بمقذوفين صاروخيين، مستهدفه محطتا توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، والمختارة في منطقة جازان، في المملكة العربية السعودية.

وقالت الهيئة في بيان لها، ندين بأقسى العبارات هذا العدوان الإجرامي والعمل الارهابي والتخريبي ضد المنشات الحيوية والمدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والمخالف للقوانين الدولية.. يحدث هذا العمل الإجرامي في وقت تتواصل فيه الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار، والذهاب لمشاورات السلام، التي دعت لها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، التي أيدتها الشرعية وساندها المجتمع الدولي.

وأضاف البيان ان “هذا الهجوم الارهابي هو الرد الواضح لمليشيا الحوثي الإرهابية على خيار السلام الذي رفضته وترفضه دوماً، مما يؤكد انها مشروع ارهاب وعدوان مستمر على اليمن والمملكة وشعوب المنطقة ومصالح العالم الحيوية في طرق وممرات للتجارة الدولية.

ودعت هيئة رئاسة مجلس الشورى المجتمع الدولي بمنظماته المختلفة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، والدول دائمة العضوية فيه، وبرلمانات العالم ومنظمات حقوق الأنسان الى ممارسة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية، في شجب وإدانة وإيقاف عدوان هذه المليشيا الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وأكد مجلس الشورى وقوف اليمن إلى جانب المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا وحقها في الدفاع عن أمنها، وسلامة أراضيها وحماية مواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى