منظمة التعاون الإسلامي تدعو لتوسيع مصادر صندوق التضامن الإسلامي

قناة اليمن | الرياض

عقدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الدورة السادسة والستين للمجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي، و ذلك بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

وطالب الأمين العام للمنظمة في كلمة له بالمناسبة بتعزيز دعم الصندوق. مؤكدا أن صندوق التضامن هو من أهم المؤسسات الإسلامية الخيرية القائمة، ووجه نداء لجميع الدول الأعضاء لتقديم الدعم المالي للصندوق بهدف تطبيق مبدأ التضامن الإسلامي، وأشار الى أن ذلك يجب أن يكون واجب الجميع من دون استثناء معربا عن شكره وتقديره للدول التي تبرعت للصندوق في ظل تصديه للكثير من المهمات الإنسانية النبيلة التي أسس من أجلها من خلال المشاريع الإنسانية في الدول الأعضاء وبخاصة الأقل نموا والبلدان التي تضم مجموعات و أقليات مسلمة في كافة القطاعات التعليمية والثقافية والصحية والاجتماعية والدينية وغيرها.

وأعرب الأمين العام عن عميق تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وللحكومة السعودية على دعمها المستمر للمنظمة ومؤسساتها بما في ذلك صندوق التضامن.

وأشار إلى أن العالم الإسلامي قد شهد خلال العام المنصرم أزمات إنسانية كبيرة بسبب الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة، لافتا إلى أن الصندوق قد بذل جهودا مقدرة في إطار الموارد المالية المتاحة في المساعدة من تخفيف هذه الازمات. ونوه الأمين العام بأن هذه الأزمات لن تتوقف خلال العام الجاري بل ستتضاعف بسب مشاكل تغير المناخ بجانب الأوضاع في فلسطين وفي منطقة الساحل ودول حوض بحيرة تشاد والصومال وغيرها من المناطق، محذرا من أن الأمر يتطلب توسيع مصادر دخله وتوفير المزيد من الموارد خاصة تلك المتعلقة بحالات الطوارئ بهدف تمكين الصندوق من تقديم الدعم الانساني لمساعدة المنكوبين في الدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى