رئيس الوحدة التنفيذية يبحث مع السفير السويسري لدى اليمن أوضاع واحتياجات النازحين

قناة اليمن | عدن

ناقش رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين نجيب السعدي، اليوم بعدن مع السفير السويسري لدى اليمن توماس اورتل، احتياجات النازحين والحلول المستدامة المطلوبة لمعالجة قضايا النزوح.

وتطرق السعدي الى أوضاع النازحين ونوه إلى موقف الحكومة بأهمية التوجه نحو الحلول الدائمة، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من عملية السلام.. مشيرا إلى أن الحكومة تمتلك استراتيجية للحلول الدائمة وهي السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي والتي تعد أساساً قانونياً ومرجعياً للعمل الانساني.

كما قدم عرضا مختصرا عن الوحدة التنفيذية للنازحين وعن سعي الحكومة اليمنية نحو الحلول الدائمة وأولوياتها ومتطلباتها والتي من أبرزها إشراك كافة الجهات الحكومية في عملية الحلول الدائمة كلا في مجاله، وطرح ابرز الاحتياجات الفنية للوحدة التنفيذية للعمل عليها.

وأشار رئيس الوحدة التنفيذية إلى أنها أنشأت إدارة التخطيط للحلول الدائمة، منوهاً إلى ضرورة دعم بناء قدرات الجهات الحكومية في موضوع الحلول الدائمة ورفدها بالخبراء بما من شأنه رفع مستوى الأداء.

وأكد على اشراك الجانب الحكومي في عملية التخطيط والتنسيق الوثيق مع الوكالات الاممية والمنظمات الدولية لتحقيق الحلول الدائمة لضمان سير العمل بشكل جيد ولتجنب تكرار أي أخطاء مسبقة.

من جانبه عبر المسؤول الاممي عن إعجابه لامتلاك الحكومة اليمنية استراتيجية واضحة للحلول الدائمة.. مشيرا الى ان اليمن تسبق بلدان كثيرة في هذا الجانب.

كما اشار الى انه يتفق مع الوحدة التنفيذية في اهمية امتلاك قاعدة بيانات مكتملة وموحدة للنازحين والعائدين حيث سيضمن ذلك التخطيط الجيد للحلول الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى