مليشيا الحوثي تنقل مختطفين محكوم عليهم بالإعدام إلى سجن آخر بصنعاء

قناة اليمن | صنعاء

كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، عن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، بنقل المختطفين الصادر بحقهم أوامر إعدام حوثية من أبناء محافظتي صعدة والمحويت، بطريقة سرية إلى سجن آخر ومنع التواصل معهم.

وقال الصحفي المحرر من سجون المليشيا، عصام بلغيث، نقلاً عن مصادره، إن مليشيا الحوثي نقلت المختطفين من أبناء صعدة والمحويت إلى سجن “هبرة”، وتم وضعهم في العنبر الذي وضع فيه المختطفين من أبناء الحديدة قبيل إعدامهم.

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية منعت عن المختطفين التواصل مع أسرهم.

وحذّر الصحفي “بلغيث” من اجراءات الإخفاء التي انتهجتها المليشيا مع المختطفين، مشيراً إلى أنها “تمهد لجريمة قد ترتكب بحق المختطفين المدنيين”، داعياً إلى سرعة التدخل لإنقاذهم.

في سياق متصل، أعلن ناشطون وإعلاميون، عن تدشين حملة مناصرة الكترونية مع ضحايا المحاكمات السياسية من قبل مليشيات الحوثي، ورفضا لأوامر الاعدام الحوثية بحق المختطفين الأبرياء في سجونها.

وبحسب بلاغ صحفي، فإن الحملة ستنطلق اليوم السبت الساعة السادسة مساء وستستمر خلال يومي السبت والأحد على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هشتاق #انقذوا_المختطفين.

ودعا البلاغ الناشطين والصحفيين والمحامين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين بحقوق الانسان ووسائل الإعلام المختلفة إلى التفاعل مع الحملة، للتنديد بانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية ضد اليمنيين وبالأخص قرارات الاعدام والاختطافات والتعذيب والموت تحت التعذيب والاخفاء القسري.

وكانت مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، قد أصدرت خلال الأسبوعين الأخيرين أوامر إعدام بحق (16) من أبناء محافظة صعدة، و6 من أبناء المحويت، الرافضين لانقلابها والمناهضين لأفكارها المتطرفة وممارساتها الرجعية دون أي مسوغ قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى