وزير الصحة يبحث مع المنظمات المانحة سبل تعزيز التعاون والشراكة

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فلييب دوميل، سبل رفع الكفاءة الصحية ومستوى الشراكة بين الوزارة والمنظمة.

واكد وزير الصحة، أهمية التقييم السليم لمخرجات العام المنصرم وتقييم الأداء وتلافي اوجه القصور والضعف عند إعداد خطط العمل المشترك للعام الجاري ٢٠٢٢م والوقوف أمام تقارير الإنجاز وكيفية صرف الموازنات.

واشاد الوزير بحيبح، بجهود المنظمة في تبني خدمات الأمومة والطفولة كتجربة ناجحة وتوسيع العمل بها في المستشفيات المشمولة بها والريفية..مطالباً بضرورة تزويد الوزارة بقائمة المشاريع المنفذة مع الشركاء ليتسنى متابعتها والعمل على تعزيز بناء القدرات والبنية التحتية للوزارة وخطط الطوارئ الصحية وتعزيز نظام المعلومات .

من جانبة اكد ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا، أهمية العمل المشترك وتوحيد الجهود ووضع الخطط الاستراتيجية للوضع الراهن وحشد الموارد وعمل مناصرة للداعمين وتحديد الأولويات ومتابعة التنفيذ.

وفي ذات السياق، استعرض وزير الصحة العامة والسكان، اليوم، مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي لدى اليمن لوران بوكيرا، تدخلات البرنامج في عدد من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي.

وشدد وزير الصحة،على ضرورة زيادة التنسيق بين الوزارة والبرامج لتحقيق أفضل النتائج والعمل على تعزيز عمل الفرق الفنية المشتركة وتقييم التدخلات والإستفادة المثلى من المشاريع المقدمة في مجال الغذاء..لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون الفني في المجال المعلوماتي والتقني والخط الساخن وزيادة فرص التدريب والتاهيل في البنى التحتية.

من جانبة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي، أهمية اسهام البرنامج في دعم التدريب في مكافحة سوء التغذية والعمل على رفع كفاءة الكادر العامل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى