وزير الدفاع يلتقي في عدن سفيرة فرنسا لدى اليمن

عدن ـ قناة اليمن

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون والملحق العسكري جنيد غودة.

وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع في ظل استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في انتهاكاتها واستهدافها لمواقع القوات المسلحة ومخيمات النزوح والمدنيين وتعنتها ورفضها لمبادرات وجهود المجتمع الدولي الرامية لتحقيق السلام.

واستعرض وزير الدفاع مسيرة المليشيات الحوثية في نقض العهود والمواثيق والاتفاقيات منذ تمردها على الدولة في صعدة قبل عقدين من الزمن، مؤكدا أن التمرد على الأعراف والقوانين ونقض العهود من صميم بنية هذه الجماعة الإرهابية.

واكد الوزير الداعري استمرار النظام الإيراني بتهريب الأسلحة الى المليشيات الحوثية لاستخدامها في زيادة التوتر وإقلاق سكينة المنطقة وتهديد الملاحة الدولية… لافتا الى رفض المليشيات الانصياع للسلام العادل الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني بزعم حقها الإلهي بالسلطة والثروة وهذا ما لم ولن يقبل به اليمنيون الأحرار على امتداد الوطن.

من جهتها جددت سفيرة فرنسا دعم بلادها للحكومة اليمنية مؤكدة بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى