الجزائر تهزم ليبيا في افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين

قناة اليمن | الجزائر - رويترز

حقق المنتخب الجزائري الفوز 1-صفر على نظيره الليبي في افتتاح كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين على ملعب “نيلسون مانديلا” في بلدية براقي بالعاصمة الجزائر يوم الجمعة.

وأقيمت المباراة عقب حفل افتتاح البطولة، التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 13 يناير كانون الثاني و4 فبراير شباط المقبل، الذي أقيم في وقت سابق اليوم.

وبدأ الحفل، الذي حضره جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) بكلمة جهيد زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري للعبة رحب فيها بالضيوف الحاضرين مؤكدا أن النسخة الحالية ستكون استثنائية.

وأعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن بعدها عن افتتاح البطولة رسميا، وبدأت المباراة الافتتاحية بمحاولات جزائرية لهز شباك المنافس منذ البداية لكن دون جدوى في ظل صمود الدفاع الليبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستطاع المنتخب الجزائري هز الشباك في الدقيقة 57 عن طريق أيمن محيوص الذي حصل على ركلة جزاء إثر تدخل الحارس الليبي ضده.

وسجل محيوص الهدف وسط فرحة عارمة للجمهور التي حضرت اللقاء. وهذا هو أول هدف يسجل على الاستاد الجديد الذي دشنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمس.

وغادر محيوص أرض الملعب مصابا في الدقيقة 61 وحل كريم عريبي بديلا له، وانتهت المباراة بفوز مستحق للمنتخب الجزائري في أولى مباريات كأس افريقيا للمحليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى