المكسيك تحظر التدخين في الأماكن العامة

قناة اليمن |نيومكسيكو - د ب أ

تحظر المكسيك حالياً التدخين في الفنادق والشواطئ والمتنزهات وجميع الأماكن العامة الأخرى، وهو أحد أكثر القوانين صرامة من نوعها في العالم.

كما يحظر القانون الذي دخل حيز التنفيذ يوم الأحد الماضي ، على الشركات الترويج لمنتجات التبغ أو الإعلان عنها أو رعايتها، بما في ذلك عرضها للبيع.

ويوسع القانون الحظر الذي فرض عام 2008 على التدخين في الحانات والمطاعم وأماكن العمل. وستقع قيود مماثلة على السجائر الإلكترونية.

وأشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم بهذه السياسة، وقال أدهانوم على تويتر: “برافو المكسيك! ترحب منظمة الصحة العالمية بهذه الخطوة الجريئة بشأن مكافحة التبغ، وندعو جميع الدول إلى تعزيز سياسات مكافحة التبغ ومساعدتنا على منع 8 ملايين حالة وفاة كل عام!”.

ويستخدم ما يقدر بنحو 142 مليون شخص منتجات التبغ في الأمريكتين. ومن بين هؤلاء، هناك 122 مليون مدخن، مع وفاة مليون شخص سنوياً، بمعدل حالة وفاة واحدة كل 34 ثانية، حسبما يشير موقع منظمة الصحة العالمية.

وفي المكسيك ، تعزى 10% من الوفيات (63 ألفا سنوياً) إلى استخدام التبغ والتعرض لدخانه ، وفقا لمنظمة الصحة للدول الأمريكية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ولدى أيرلندا واليونان والمجر ومالطا قيود صارمة مماثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى