وزير النقل يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج ال( يو ان دي بي) دعم مشاريع النقل

قناة اليمن | عدن

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بعدن، مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي زينة علي، أفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين لدعم مشاريع تطوير قطاعات النقل.

واستعرض اللقاء الذي ضم، وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي ونائب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي باليمن ناهد حسين ومدير البرنامج بعدن كندي تشي فون، عدة مواضيع منها سير المشاريع المشتركة بين البرنامج والوزارة و ما تم احرازه من الاجراءات المتصلة بخزان صافر وخفض تكاليف رسوم التأمين للسفن الواصلة للموانئ اليمنية من مخاطر الحرب.

وتطرق الوزير الى اوضاع قطاعات النقل واحتياجاتها من مشاريع إعادة التأهيل والتطوير للبنى التحتية وبناء قدرات كوادرها والرفع بالجاهزية الفنية والمهنية لها للمساهمة بتقديم الخدمات المطلوبة وتجاوز واقع المرحلة الراهنة..موضحاً ان جهود الوزارة تصب في الوقت الحالي على خفض كلفة التأمين للمخاطر على الموانئ ونقل مركز تفتيش السفن من جدة الى عدن وتطوير المساحات المحاذية لميناء عدن لتهيئتها لإنجاز مشاريع لوجستية تخدم النشاط الملاحي والتجاري للميناء.

وأكد وزير النقل، حرص الحكومة ممثلة بوزارة النقل على تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لتسهيل انشطة ومشاريع برنامج الامم المتحدة الانمائي..متمنياً مزيداً من الشراكة والدعم بين الوزارة والبرنامج خاصة بالمشاريع التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

من جانبها، اشادت الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الجديد في اليمن، بأطر وآليات التعاون القائمة بين البرنامج والوزارة..مؤكدة أن الوضع الذي يشهده اليمن يحظى باهتمام ورعاية مختلف منظمات الأمم المتحدة على كافة الاصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى