رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن السفراء الاوروبيين للبحث في مستجدات الاوضاع وفرص احلال السلام في اليمن

قناة اليمن | عدن

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل فيناليس، وسفراء عدد من دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية لانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وخلال اللقاء رحب فخامة الرئيس بالسفراء الاوروبيين، واطلعهم على تطورات الوضع في الساحة المحلية، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الاوضاع المعيشية، وتأمين سبل العيش بمشاركة كافة المكونات الفاعلة في إدارة الدولة خلال المرحلة الانتقالية، المشمولة باعلان نقل السلطة في البلاد.

وبارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية والوسطاء الاقليميين والدوليين من اجل تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الشامل والدائم والعادل الذي يلبي كافة التطلعات في التنمية والاستقرار، وبناء دولة القانون، والمواطنة المتساوية.

وقال فخامة الرئيس، ان مجلس القيادة الرئاسي، مايزال على عهده الذي قطعه في خطاب القسم منذ اليوم الاول بأنه مجلس سلام، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع اي تصعيد معاد، مجددا التذكير بأن المليشيات الحوثية لم ولن تكن مشروعا للسلام المنشود في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى