بايرن يضم كانسيلو من مان سيتي بنظام الإعارة

قناة اليمن | ميونخ - د ب أ

كشفت تقارير إعلامية في ألمانيا أن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم سيضم المدافع البرتغالي جواو كانسيلو من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بنظام الإعارة.

وأفادت بوابة “ذا اتلانتيك” الإلكترونية بأن العقد يتيح لبايرن إمكانية أن يشتري اللاعب الدولي/28 عاما/ في الصيف المقبل.

ويرتبط كانسيلو مع مانشستر سيتي بعقد يستمر حتى 2027.

وكان كانسيلو الذي لعب في صفوف مانشستر في مركز المدافع الأيسر والمدافع الأيمن، واجه وضعا صعبا في الأسابيع الأخيرة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي لم يستعن به على الإطلاق في المباريات الأخيرة، وذلك بعد أن كان يدخل بشكل منتظم ضمن التشكيل الأساسي حتى فترة التوقف استعدادا لبطولة مونديال قطر 2022.

وكان كانسيلو انتقل إلى مانشستر سيتي في عام 2019 قادما من يوفنتوس في صفقة بلغت قيمتها وفقا لتقديرات 65 مليون يورو وتوج مع مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي في موسمي 2021 و2022.

يذكر أن بايرن أصبح في حاجة إلى تعزيز خط الدفاع بعد الغياب الطويل للاعبه لوكاس هيرنانديز (بسبب إصابته بتمزق الرباط الصليبي) فضلا عن غياب المغربي نصير مزراوي لبضعة أسابيع أخرى بسبب إصابته بالتهاب في غشاء التامور. كما ثارت تكهنات بشكل متكرر حول احتمال رحيل الفرنسي بنيامين بافار في الصيف المقبل والذي يرتبط مع النادي بعقد حتى 2024.

«خلاف كبير» مع غوارديولا

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تدهور كبير في العلاقة بين بيب جوارديولا وجواو كانسيلو أدى في النهاية إلى رغبة رحيل الأخير.

حيث أوضحت التقارير أن رغبة الرحيل لم تكن وليدة اللحظة بل بسبب خلاف مع جوارديولا بدأ بعد نهاية كأس العالم 2022 بسبب عدم ظهور بشكل مستمر في التشكيل الأساسي.

وأضافت الصحيفة فإن الخلاف وصل أشده بين جوارديولا وكانسيلو بعدما علم في التدريب أنه لن يكون أساسيا أمام أرسنال في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي مساء الجمعة الماضية.

واتفق الناديان على انتقال كانسيلو لبايرن حتى نهاية الموسم، مع إمكانية الشراء بحسب التقارير.

وأفادت التقارير الصحفية أن عقد كانسيلو يتضمن بند الشراء بشكل نهائي مقابل 70 مليون يورو.

ويعتمد بيب جوارديولا مدرب سيتي على الشاب ريكو لويس في مركز الظهير الأيمن في المباريات الأخيرة ويساعده ناثان آكي، مما فتح باب الرحيل أمام النجم البرتغالي.

وعلى الجانب الآخر، يبحث بايرن ميونيخ عن ظهير أيمن بعدما تأكد غياب المغربي نصير مزراوي لعدة أسابيع بسبب الإصابة بالتهاب في غشاء القلب من مضاعفات فيروس كورونا، وتدهور مستوى بنجامين بافارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى