مليشيات الحوثي تمنع دخول الشاحنات القادمة من عدن إلى مناطق سيطرتها

قناة اليمن | متابعات

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، التجار من إدخال موادهم التجارية، عبر المنافذ التي استحدثتها بعدد من مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر تجارية، إن مئات الشاحنات التابعة لتجار الأخشاب، محتجزة لدى مليشيا الحوثي الإرهابية في منافذ جمركية استحدثتها بمنطقة “عفار” بمحافظة البيضاء، ونهم شرقي صنعاء، والراهدة بمحافظة تعز، ومنافذ أخرى بعدد من المحافظات يتم فيها فرض رسوم  جمركية جديدة على البضائع والمواد التجارية التي تم استيرادها عبر ميناء عدن.

وأضافت المصادر، أن المليشيا بدأت عقب احتجاز الشاحنات بالمماطلة لسائقي الشاحنات ورفضت السماح بإدخال المواد التجارية المحملة على تلك الشاحنات، ولم تفصح عن شروطها إلا بعد مضي أسابيع من بدء معاناة التجار.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا اشترطت عليهم الاستيراد عبر ميناء الحديدة وهددت بمصادرة الكميات المحتجزة، رافضة بشكل كلي السماح بإدخال بضائعهم الموقوفة.

وأكدت المصادر أن التجار تكبدوا خسائر مادية كبيرة ولا تزال معاناتهم مستمرة، في ظل تعمد المليشيا افتعال الأزمات والعقبات أمام التجار بهدف ابتزازهم ماديا.

وبحسب العديد من التجار، فإن إعادة الشاحنات والمواد المحملة عليها تكلفهم مبالغ طائلة، فضلا عن كون تلك المواد قد جرى شراءها من دول المنشأ أكثر من ثلاثة أشهر.

وتفرض مليشيا الحوثي الإرهابية، جبايات مالية كبيرة بين الفينة والأخرى على التجار، بالإضافة إلى الجمارك المستحدثة وزيادة الضرائب عليهم والتي تنعكس على أسعار المواد السلعية والغذائية وتحول حياة المواطنين إلى جحيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى