وزارة حقوق الانسان تدين استهداف مليشيا الحوثي للنساء والاطفال بمحافظتي تعز والضالع

قناة اليمن | عدن

دانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف المدنيين في محافظتي تعز والضالع والذي نتج عنه قتل وجرح عدد من الاهالي الابرياء بينهم ثلاثة اطفال وامرأة .

وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عناصر مليشيات الحوثية أطلقت عصر اليوم الأحد قذائف هاون على حي المطار القديم (حارة الصيانة )غرب محافظة تعز سقطت احداها على أحد المنازل ونتج عنه استشهاد المواطن سهيم احمد يحيى العامري ( ٣٢) عاما واصابة ابنه الطفل سامي سهيم احمد يحي العامري ( ٤ ) سنوات واصابة طفل ثالث يدعى شريف احمد يحيى العامري (عامين)، فيما سقطت قذيفة اخرى جوار احد المنازل في نفس الحي وتسببت في اصابة ثلاثة اطفال اثناء عودتهم من المدرسة ونتج عنه بتر رجلي الطفلين محمد ناصر فارع (10) سنوات وبدر ناصر المجنحي (8) سنوات واصابة الطفل الثالث هاشم ناصر المجنحي ( 9) سنوات بشظايا متفرقه من جسمه .

وأضافت الوزارة أن الميليشيات لم تكتفي بذلك بل استهدف قناص حوثي بمنطقة الشقب بمديرية صبر بمحافظة تعز مواطن نازح من محافظة اب يدعى محمد عبدالرزاق عبدالله غالب ( 25) عاما بطلقة نارية أسفل بطنه نقل على إثرها إلى المستشفى .. مشيرة إلى أن قناص تابع للميليشيات إستهدف الأربعاء الماضي فتاة تدعى وداد محمد صالح البسيسي ( 18 )عاماً بطلقة اصابتها في منطقة البطن واليد وذلك أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة سليم غربي مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع ولاتزال على اثرها في العناية المركزة بأحد المستشفيات وحالتها حرجة للغاية .

وأعتبر البيان إستمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا .. داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل محاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى